الخروووووووف

2 04 2011

المعروف عن الخروف بأنه حيوان أليف ولطيف وصديق مهم وأساسي للإنسان… وقد تردد اسم الخروف كثيراً في جميع محادثاتنا الحياتية اليومية لدرجة أنّ الخروف قد أصبح من أهم العناصر في المجتمع. فالخروف هو ليس مجرد حيوان أليف كما يعتقد البعض،  فبالإضافة لما يعطينا الخروف من صوف وحليب ولحم لذيذ فإنه يعطينا العديد من الصفات الحديثة والعديد من الأفكار لأغاني الأطفال مثلاً (خروفي خروفي، لابس كنزة صوفي) بالإضافة إلى مسلسلات كرتونية للأطفال مثل (Shaun The Sheep)

لكنّ الخواريف أنواع… فهناك الخروف الذّكي مثل شون الذي يستطيع أن يستخدم عقله المفكر لحل مشكلاته ومشكلات أصدقائه في القطيع. وهناك الخروف العادي الذي كل ما عليه فعله هو أن يأكل العشب أو الحشائش ويشرب الماء  ويصدر صوته المحبب لقلوب العديد من الناس مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع وهذا الخروف يتميز بكونه منتشر بكثرة في هذه الأيام وخاصّةً في المروج العربية وذلك لكونها مروج خضراء وهذا بسبب موقع الوطن العربي الاستراتيجي الممتاز “كما درسنا في كتاب الجغرافيا”. فإننا نسمع الكثيييير من التمعاية أينما نذهب،  فعندما نشتري مثلاً شيئاً عالي السعر فإننا نقول: لقد خورفونا واتخورفنا وليكنا عم نمعييييييييي…

لكن التمعاية لا تتعلق فقط بغلاء الأسعار والنّصب على المستهلك من قبل البائع بل للتمعاية معاني عديدة أخرى… فمثلاً عندما نسمع صوتاً مزعجاً جداً أو أن نسمع كلاماً بعيداً عن الحقيقة وأقرب للخيال العلمي فبإمكاننا اليوم عزيزي القارئ أن نقول: إي بيكفي تمعااااية يااا خواريييييييف!!!

أعتقد أن الخروف اليوم قد أصبح أقرب إلى قلوبنا من الحمار، على الرغم من تميّز الحمار بالصّبر ولكن عندما يزداد الضغط عليه فإنه يقوم بالنهيق مثلاً أو الرفس واللبط… إلخ وكما يقول المثل (لا تخاف إلا من لبطة الحمار الصغير) أما الخروف، فيا عيني عل خرووف، فهو لا يهش ولا ينش وكل ما عليه فعله هو أن يأكل الحشيش ويمعييييي ويبقى مع أصدقائه الخواريف اللّطفاء. ومن الجدير بالذّكر أنّه تمّ استبدال الحمار بالخروف حتّى أنّه أضحى من أهم عناصر التراث السوري لدرجة ذكره الدّائم في المسلسلات السّورية، فمن منا لا يذكر جملة “خرووووووووووووووف خرووووووووووووووووووووف” في مسلسل خان الحرير التي كانت تلازمنا بدايةً لكل حلقة من ذلك المسلسل، يعني الخروف اليوم أصبح من أهم نجوم الدّراما السّورية حتّى أنّ الممثلين أصبح بإمكانهم التّمعاية بشكل صحيح جدّاً لأنّه طبعاً “من عاشر القوم أربعين يوم صار متلون” لذلك أطالب وبشدّة أن يتم إنتاج مسلسل خااااص عن حياة الخواريف لأنه يجب على الجميع التّعرف أكثر على مواصفات هذا المخلوق اللذيذ المحبوب!

بالنّسبة لي أنا أحبّ الخواريف وأطالب أيضاً أن نقدّر الخواريف ونعتمدهم من تراثنا وأنا شخصياً أشعر بأنني خروف من لحظة خروجي من المنزل، فسائق التاكسي يخورفني عندما أذهب إلى عملي وعندما أشتري أي شيء كمااااان “بتخورف” ومعظم أصدقائي على مواقع التواصل الاجتماعي هم خواريف أيضاً وكلُّ على طريقته الخاصّة فلماذا ننزعج عندما يدعونا النّاس خواريييييييف؟؟؟؟؟ لأننا بالفعل خواريف ولكن لكلّ طريقته الخاصة بإظهار صفاته الخاروفية…

ودمتم خواريف سالمين لأهاليكم ولهذا البلد الحبيب الذّي أشدد بهذه المناسبة على لُحمته الوطنية! وعندما أقول لُحمة فهي بالضّمة وليست بالفتحة لأنّو ذبح الخواريف وأكل لحمته بعيد لأنّ العيد مطوّل ليجي وكل عام وأنتم وخواريفكم بألف ترليون خييير.

 

Advertisements

Actions

Information

4 responses

2 04 2011
Yahiya

ماااع!! اصدي شكرآ وبالفعل استفدت!! واتخورفت بما اني من موبايلي بس انو اتمنى ان تصبح كل الخواريف ك “شون” فهو احد شخصياتي المفضلة!
ومن يدري؟؟ قد نحصل على الديموقراطية ونغلق مذابح وسجون الفكر

2 04 2011
lujein

هههههههههههه إي كل خورفة وإنت بألف خير معناها!!! بس شلون اشتغل معك الموبايل؟؟؟ ولا الإنترنت شغال ومافي مشاكل! وأنا شون من أكثر الشخصيات المفضلة لدي ولكن يأتي ما بعد توم وجيري هههههههههه

2 04 2011
Yahiya

طلعت روحي، عطونا 60 دقيقة و نسو عندن 21 مليون مواطن و ايضا نسو اذا اتصل 10 اشخاص بنفس الوقت بتوقف اجهزتن كلها كلو اسوء من بعضو خدو 60 دقيقتكن!! ما بدي ياها!! بس بدي احسن خبر رفقاتي، توم و جيري اسطورة! مافي انسان ما بحبهن، بشر خواريف قطط كلن بحبو هل شخصيتين، موضوع حلو على اي حال!!
شكرآ

3 04 2011
lujein

hehehehe 😉 thanks 😉

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s




%d bloggers like this: